النيابية > 2009 > زاوية المرشح > تنظيم الحملة الانتخابية > الوزير بارود أصدر تعميماً يتعلق بإعطاء توجيهات عامة حول تحديد محيط مركز الاقتراع

الوزير بارود أصدر تعميماً يتعلق بإعطاء توجيهات عامة حول تحديد محيط مركز الاقتراع

أصدر وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود تعميماً يتعلق بإعطاء توجيهات عامة حول تحديد محيط مركز الاقتراع، جاء فيه:

"حيث ان المادة 84 من قانون الانتخاب رقم 25 تاريخ 8/10/2008 نصت على ما حرفيته:
"تؤمن القوى المكلفة بالأمن حفظ النظام على مداخل مراكز الاقتراع وفي محيطها، وبمنع أي نشاط انتخابي أو دعائي ولا سيما مكبرات الصوت والموسيقى الصاخبة والأعلام الحزبية والمواكب السيارة ضمن محيط مركز الاقتراع".

وحيث أننا نرى ان محيط المركز ينبغي أن يخضع للأصول التالية:
  1. يقصد بمحيط مركز الاقتراع المسافة الممتدة 75 متراً عن مدخل المركز من كل اتجاه على قارعة الطريق، ووفق الواقع على الأرض في حالات اخرى.
  2. يمنع دخول السيارات والآليات محيط المركز من أية جهة كانت، ما عدا حالات ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يتمّ اتخاذ تدابير استثنائية بشأنهم من قبل القوى الأمنية، كما يستثنى الفنيون الذين يستدعون الى مراكز الاقتراع خلال العملية الانتخابية لتصليح عطل طارىء.
  3. يمنع أي نشاط انتخابي او دعائي ضمن محيط المركز، ولا سيما من خلال مكبرات الصوت والموسيقى الصاخبة والأعلام الحزبية والمواكب السيارة.
  4. وفي مطلق الأحوال، تقفل كافة مراكز الاحزاب والتيارات السياسية والمكاتب الانتخابية الواقعة ضمن هذا المحيط اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت في 6/6/2009 ولغاية الساعة 00،18 من مساء يوم الاثنين في 8/6/2009".
  5.