النيابية > 2009 > زاوية المرشح > تنظيم الحملة الانتخابية > اعلان من هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية بخصوص احتساب نفقات الدعاية والإعلان الانتخابيين

اعلان من هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية بخصوص احتساب نفقات الدعاية والإعلان الانتخابيين

بعد صدور مرسوم دعوة الهيئات الإنتخابية رقم 1116، تاريخ 31/12/2008 الذي حدد يوم الأحد الواقع فيه 7/6/2009 موعداً لاجراء الانتخابات النيابية العامة في جميع الدوائر الانتخابية،
وبعد أن أصدرت وزارة الداخلية والبلديات البيان رقم 83/ص م الذي حدد بدء مهل الترشيح في 2/3/2009،
وتنفيذاً للأحكام الواردة في قانون الانتخابات النيابية رقم 25 تاريخ 8/10/2008 والتي ترعى التمويل والانفاق الانتخابيين، يهم هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية، وحرصاً منها على تطبيق القانون وحماية المنافسة وحقوق المرشحين والمساواة فيما بينهم لجهة احتساب الإنفاق الإنتخابي المرتبط بجميع أنواع الإعلانات والدعايات في وسائل الإعلام كافة، توضيح الآتي:
  1. يحتسب من الإنفاق الإنتخابي للمرشح كل نفقة إعلان محصور فيه يظهره بالصورة أوالنص أو بالصورة والنص معا.
  2. يحتسب من الإنفاق الإنتخابي لكل عضو من أعضاء اللائحة الإنتخابية المعلنة نفقة الدعاية والإعلان التي يرد فيها إسم اللائحة في أي مكان في لبنان، ولو لم يرد فيها الأسماء والصور العائدة لهم أو ظهر فيها صورة رئيس اللائحة بمفرده الى جانب اسم اللائحة.
  3. يحتسب من الإنفاق الإنتخابي لكل عضو من الأعضاء المنتمين إلى أي جهة سياسية  نفقة الدعاية والإعلان التي يرد فيها إسم الجهة السياسية في أي مكان في لبنان ، ولو لم يرد فيها الأسماء والصور العائدة للمرشحين المنتمين إليها أو ظهر فيها صورة قيادي أو قيادات من هذه الجهة سواء كانوا من المرشحين أو من غير المرشحين.
  4. يحتسب من الإنفاق الإنتخابي لجميع المرشحين المعلنين المنتمين لحزب سياسي كل اعلان للحزب في أي مكان في لبنان عبر استعمال اسم أو شعار أو لون أو رمز من رموز الحزب.
  5. ان أيَ اعلان أو دعاية انتخابية في أي مكان في لبنان لتوجه أو ائتلاف أحزاب أو تيارات سياسية يحسب من النفقة الانتخابية العائدة للمرشحين المعلنين من تلك الجهات في كل لبنان.


بيروت، في: 7/3/2009

هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية
رئيس الهيئة
 
غسان أبو علوان