في لقاء تكريمي لفريق عمل الانتخابات العسكري والامني والاداري

02 حزيران 2016

mashnouk02062016.JPG

اكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ان " الانتخابات البلدية والاختيارية اثبتت الحيادية المسؤولة لوزارة الداخلية وأنها وزارة لكل اللبنانيين، وذلك باعتراف الجميع في الداخل والخارج".
 
وقال موجها كلامه لفريق العمل العسكري والامني والاداري الذي شارك في الاعداد والاشراف على مختلف مراحل الانتخابات الاخيرة " ما انجزتموه هو فخر للدولة وانجحتم فكرة الدولة التي هي في عقلكم وفي كل تصرفاتكم".
 
جاء ذلك خلال اللقاء التكريمي الذي اقامه المشنوق في مقر الوزارة لشكر فريق العمل في حضور المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص وكبار الضباط وأعضاء غرفة العمليات المركزية والمديرين العامين في الوزارة والمحافظين والقائمقامين وممثلين عن السلك القضائي ومتطوّعي الأمم المتحدة وفريق عمل "مشروع دعم الانتخابات اللبنانية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".
 
واستهل المشنوق كلامه بالقول: "ان اهم شيء تعلمته من هذه الانتخابات انه بكل واحد فيكم  الدولة هي الاساس، هي عقلكم وتصرفكم ولا تعتمدون الا عليها في ممارستكم لمسؤولياتكم. ويجب ان نعترف ان هذا الشيء قليل جدا في الوزارات فقد اثبتت هذه الوزارة انها لكل اللبنانيين بكل تصرفاتها ومسؤولة من دون تحيز ومن دون اي حسابات سياسية، ان كان للجهة السياسية التي انتمي اليها او لأي جهة سياسية اخرى".
 
وأضاف: "لقد اثبتت الانتخابات الحيادية المسؤولة لوزارة الداخلية باعتراف كل العالم من خلال التحكم بكل تصرفاتها. ينظر العالم اليكم باعجاب لما انجزتموه وبتقدير للسهروالتعب. ويقع علينا الظلم عندما يقارن البعض بين الانتخابات البلدية والاختيارية الحالية وانتخابات 2010. في العام 2010 لم تكن الثورة السورية قد بدأت ولم يكن في لبنان مليون ونصف مليون نازح، ولم يكن هناك غياب لرئيس الجمهورية، ولم يكن هناك على الاقل عشرة نقاط ضعف متوفرة اليوم ولم تكن متوفرة في 2010 . ان جهدكم كان مضاعفا من حيث المسؤولية وقدرتكم على تمرير المراحل الاربعة بأكبر قدر ممكن من المسؤولية ومن النجاح ايضا، على عكس ما يقوله البعض الذين اعتقدوا ان الانتخابات فرصة ليطالوا من وزارة الداخلية ووزيرها لاسباب سياسية".
 
وتابع المشنوق: "كل ما انجزتموه هو فخر للدولة، وانجحتم فكرة الدولة، واذا نظرنا الى المديرات العامات والقائمقاميات اذا صح التعبير نرى اعلى نسبة سيدات في المواقع المسؤولة في الوزارة، وهي وزارة ذات طبيعة امنية وادارية عالية.  والحقيقة ان الجيش اللبناني لم يقصر هو ايضا، وقيادة الجيش تصرفت بمسؤولية عالية وكانت على تجاوب ممتاز مع اللواء ابراهيم بصبوص وقيادة قوى الامن الداخلي وجميعهم تصرفوا بكل دقة ومسؤولية وبحيادية تامة ولم يتركوا نصا في القانون الا واستعملوه  لانجاح الانتخابات في كل المناطق الحارة والباردة وفي مناطق الائتلاف، وفي مناطق الخصومة والخلاف".
 
وختم المشنوق بالقول : "انا فرح جدا بكم وبوجودكم، الفرحة بكم كبيرة. اتمنى ان تبقوا على تصرفكم ومسؤولياتكم واحترامكم الجدي، وسنجري خلال اسبوعين او ثلاثة مراجعة جدية لهذه المرحلة ونتعلم منها للانتخابات النيابية المقبلة لتكون اخطاؤنا ومشاكلنا اقل، وهنا اتحدث عن الادارة، لاني لم اشهد اي تقصير لقوى الامن والجيش. وفقكم الله لكم وللدولة التي انتم اولادها الشرعيين والمسؤولين والقادرين على تحمل المسؤولية".