المشنوق لهيئة الاشراف على الانتخابات: جاهزون لتنفيذ قانون الانتخاب

30 تشرين الأول 2017

وطنية - التقى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اعضاء هيئة الاشراف على الانتخابات، وهو اول اجتماع عمل تعقده الهيئة بعد تأدية القسم الدستوري. وحضر اللقاء المديرة العامة للشؤون السياسية فاتن يونس والمدير العام للاحوال الشخصية العميد الياس الخوري.

واطلع الوزير اعضاء الهيئة على المستجدات المتعلقة بالنقاش الدائر في شأن آلية تطبيق قانون الانتخابات الجديد، وعمل اللجنة الوزارية المعنية، مؤكدا في هذا الاطار "أن مهمة وزارة الداخلية تنفيذية وتعنى بتطبيق القانون بحذافيره". كما شدد على أن "الانتخابات ستجري وفق الموعد الذي حدده القانون".

ووضع المشنوق الهيئة في اجواء "التحضيرات التي تقوم بها مختلف ادارات وزارة الداخلية والبلديات للعملية الانتخابية، والخطوات التي قامت بها من اجل تأمين مقر للهيئة وتجهيزه". وحرصا منه على تسهيل عمل اللجنة ومباشرة نشاطها في أسرع وقت، وضع المشنوق في تصرف الهيئة غرفة اجتماعات في الوزارة، ريثما يتم الانتهاء من تجهيز المقر الجديد للهيئة.

عبد الملك
وفي نهاية الاجتماع ادلى رئيس الهيئة القاضي نديم عبد الملك بتصريح قال فيه: "بدعوة من وزير الداخلية والبلديات تشرفت هيئة الاشراف على الانتخابات بمقابلته اليوم، ووضعنا في الاجواء الرامية الى اجراء الانتخابات ولمسنا منه ان الانتخابات في موعدها. اما في ما يختص بعمل هيئة الاشراف على الانتخابات فقد تم تأمين مقر للهيئة".

وسئل عبد الملك عن المشاكل المتعلقة بالنقاش في شأن تطبيق قانون الانتخاب، فاجاب: "بالنسبة الى مهامنا في هيئة الاشراف على الانتخابات فإن همنا محصور بصلاحيتنا، اما في ما يتعلق بصلاحيات غيرنا فهذا لا شأن لنا به".