المشنوق استقبل وفدا من رؤساء البعثات الاوروبي

22 حزيران 2016

وفد رؤساء البعثات الديبلوماسية
استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اليوم، وفد رؤساء البعثات الديبلوماسية الاوروبية برئاسة سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لارسن وعضوية
السفراء الاوروبيين المعتمدين وممثلي السفارات الاوروبية في لبنان.
 
ووجهت السفيرة لارسن في بداية اللقاء التهنئة باسم الوفد للوزير المشنوق على انجاز الانتخابات البلدية والاختيارية، كما حيت جهود جميع الذين عملوا على انجاح هذا الاستحقاق، وخصت بالذكر قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني. كما اعتبرت ان "اجراء هذه الانتخابات يثبت ان لبنان قادر على اجتياز اي استحقاق انتخابي مستقبلي".
 
واكدت في هذا الاطار على "اهمية اجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية"، كما عرضت السفيرة لارسن لاهم خلاصات اعضاء البعثات الاوروبية الذين جالوا خلال فترة الانتخابات على مراكز الاقتراع.
 
المشنوق
من ناحيته شكر المشنوق رؤساء البعثات الاوروبية على اهتمامهم بموضوع الانتخابات ودعمهم له"، واشار الى "ان الانتخابات البلدية والاختيارية اثبتت تمسك الشعب اللبناني بالدولة ومؤسساتها".
 
واعتبر ان "البلديات المنتخبة حديثا هي اكثر المؤسسات شرعية في لبنان". واشار الى ان "البلديات اثبتت في المرحلة الحالية دورها واهميتها خصوصا على صعيد تحمل القسم الاكبر من اعباء ازمة النازحين السوريين".
 
ولفت المشنوق الى ان "الوزارة تعمل مع الجهات المانحة اقليميا ودوليا من اجل تأمين الدعم للبلديات لتتمكن من تقديم افضل الخدمات للمواطنين وللنازحين".
 
واكد ان "الانتخابات النيابية ستتم في موعدها المحدد في حزيران من العام المقبل وان الوزارة بدأت بالتحضير لها".
 
ودار نقاش بين الوزير واعضاء الوفد الديبلوماسي الاوروبي تمحور حول الاوضاع الامنية والسياسية في لبنان.