إقفال باب تسجيل الناخبين المُغتربين...إليكم عدد المُسجلين

21 تشرين الثاني 2021

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً جاء فيه: "تعلن وزارة الخارجية والمغتربين أن مهلة تسجيل اللبنانيين غير المقيمين على الاراضي اللبنانية للاقتراع في الإنتخابات النيابية المرتقبة عام 2022، قد انتهت منتصف ليل السبت الواقع في 20/11/2021 بتوقيت بيروت، وبالتالي توقفت عملية تسجيل الناخبين في كل القارات على الموقع الإلكتروني https://diasporavote.mfa.gov.lb  وفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج".
وأضاف "قد فاق العدد الكلّي للناخبين المسجلين كل التوقعات وبلغ 244,442 بعد إقفال باب التسجيل مقارنة ب 92,810 في انتخابات عام 2018".
وتابع "ان هذا الاقبال الكثيف حصل نتيجة تعلق المغتربين بوطنهم الام واهمية مشاركتهم بهذه الانتخابات. ان التزايد الكبير في التسجيل خير دليل على هذا الحماس وعلى رغبتهم الشديدة بالمشاركة في هذه العملية".
وأردف "تثمن وزارة الخارجية والمغتربين هذا الاقبال للمشاركة في هذه الانتخابات وتنوه بالمجهود التي تقوم به كل البعثات اللبنانية والعاملين فيها، ونخص بالذكر أيضا اللجنة المشتركة لوزارتي الداخلية والخارجية التحضيرية للانتخابات. وتؤكد الوزارة بأن التعاون متكامل بين الوزارتين لإنجاح كافة مراحل العملية الانتخابية، وأولها كان مرحلة التسجيل".
وختم البيان: "بعد الانتهاء من التدقيق في لوائح المسجلين، ستصدر وزارة الداخلية القوائم الانتخابية الاولية ليصار الى تعميمها بواسطة البعثات في الخارج على المغتربين للتأكد من صحة القيود والبيانات".