جونز زار المشنوق وأثنى على التحضير للانتخابات البلدية في موعدها

08 نيسان 2016

إستبعد القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان ريتشارد جونز "حدوث أيّ إشكالات أمنية قد تؤدّي إلى عرقلة الانتخابات البلدية". وأثنى، بعد لقائه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، على مضيّ الوزارة قدماً في التحضير لهذه الانتخابات، قائلا: "أنا سعيد جدا لأنّها ستجري في موعدها".
وهنا نصّ تصريح جونز بعد اللقاء:
"لقد سررتُ بزيارة وزير الداخلية، وبحثت معه في مواضيع عدة، لكنّ الموضوع الرئيسي كان الانتخابات البلدية في لبنان، التي أعلن الوزير أنّها ستجري على أربع مراحل خلال شهر أيّار المقبل، على الرغم من وجود بعض الشكوك في البلاد حول إجرائها. لكن معالي الوزير أكّد لي أنّها ستجرى في مواعيدها، وهذا ما كنتُ متأكداً منه ايضا، وهو أنّها ستمضي قدما وستجري في موعدها".
واضاف جونز: "الانتخابات البلدية مؤشّر مهم على استمرار الديمقراطية في لبنان وتتيح للناس أن يعبروا عن رأيهم وهذا هو المهم، كما أنّ اللباننيين يعبّرون عن رأيهم بشكل جيّد، وقد عبّرت عن سعادتي لأنّ التحضيرات والاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية جارية على قدم وساق".
وختم: "كذلك بحثنا في الوضع الأمني ولا أظنّ أنّ هناك أيّ إشكالات أمنية قد تؤدي إلى عرقلة الانتخابات البلدية، التي هي من أسس الديمقراطية، وأنا سعيد جداً بأنّ الانتخابات البلدية ستجري فعلاً".