الصفحات > الخط الساخن > الخط الساخن 1766 من جديد في خدمة المواطنين

الخط الساخن 1766 من جديد في خدمة المواطنين

هذه السنة أيضاً، وفي إطار التحضير للعملية الانتخابية وحثّ المواطنين على الانتخاب، وضعت وزارة الداخلية والبلديات، بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، بين يدي المواطنين خطاً ساخناً للاتصال والاستفسار عن كافة  تفاصيل العملية الانتخابية. ومن ثم استقبال الشكاوى والملاحظات.
 

هذا الخط المجاني 1766 الذي استؤنف العمل فيه سيستقبل الاتصالات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء دون توقف. ويديره عشرة موظفات وموظفين مدرّبين ومُجازين ومجهّزين بتقنيات الاتصال والكومبيوتر وقواعد البيانات.
 

سيساعدون المواطنين الناخبين على التأكد من ورود أسمائهم في القوائم الانتخابية وارشادهم الى كيفية التقدم بطلب إدراجها في حال سقطت خطأً.. أين وما هي المستندات المطلوبة..الخ
كما سيساعدونهم على الحصول على بطاقة هوية، في حال ما زالوا غير حاصلين عليها، أين وكيف وما هي المستندات المطلوبة وطريقة المراجعة.. ولا سيما مراكز البصمة الالكترونية الجديدة..الخ
 

إضافة الى كل الأسئلة والاستفسارات عن العملية الانتخابية والمهل والقوانين.
كما سيساعدون مَن ينوي الترشح الى عضوية أو رئاسة المجالس البلدية الى الاجراءات والمستندات والمهل الضرورية لذلك.